الرئيسية / أخبار / الإعلامية نادين البدير تثير الجدل في السعودية من جديد

الإعلامية نادين البدير تثير الجدل في السعودية من جديد

قالت الإعلامية السعودية نادين البدير في تغريدة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء البارحة الخميس (2 نوفمبر 2017)ما يلي :”من التطور الديني أن نقف في الصلاة مع الرجال أو أمامهم وليس في مؤخرة الصفوف .. الإسلام دين المساواة”.

مما أثار عاصفة من الإنتقادات والرفض الواسع بين السعوديين وسط مطالب عديدة بمحاسبتها حيث كان من أبرز التغريدات التي ردت على بدير تغريدة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال السابق، حيث رد عليها قائلاً عبر حسابه:”كيفية صلاة النساء أمر ليس فيه خلاف فقهي بل هو محل إجماع العلماء والإسلام ما قال الله والرسول وليس ladies first”.

وعندما سألها مغرد عما إذا كانت هذه وجهة نظر أحد علماء الدين أم كلامها هي أجابت قائلة:”بعد فترة بسيطة حيكون رأي (علماء) الدين”، وفيما قال لها مغرد آخر:”إلا الدين والصلاة يا نادين”، فردت عليه بالقول:”الدين والصلاة ملك للذكور؟”.

وكتبت نورة العامودي قائلةً:”كل من هب ودب يفتي من رأسه كأن ما فيه دولة ولا مؤسسات دينية، نطالب بمحاسبة كل من يتجرأ على الخوض فيما لايعنيه وفي غير تخصصه”.

يذكر أن البدير كانت قد طالبت سابقاً بمساواة المرأة مع الرجل في الزواج، داعية أن يكون للمرأة أربعة أزواج كما يبيح الشرع للرجل أربع زوجات.

ثم اختفت البدير لشهور عديدة ولم تدون أية تغريدات على حسابها في “تويتر” قبل أن تعود البارحة إلى الواجهة من نافذة دعوتها المثيرة.

شاهد أيضاً

مصر ستكون على موعد مع أحداث الجزء ثاني من فيلم”جريمة في قطار الشرق السريع”

شهدت أحداث المشاهد الأخيرة من فيلم الجريمة والغموض “جريمة في قطار الشرق السريع”، استدعاء المحقق …