الرئيسية / أخبار / الرياضة / 10 مرشحين للكرة الذهبية و القائمة تخلو من ميسي

10 مرشحين للكرة الذهبية و القائمة تخلو من ميسي

 أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية اليوم عن أسماء 10 من أصل 30 مرشحاً لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم وبينهم المرشح الأوفر حظاً البرتغالي كريستيانو رونالدو. وكشفت المجلة في صفحاتها على الشبكات الإجتماعية بانها ستعلن هوية الفائز في 13 ديسمبر/كانون الأول المقبل. منوهة إلى أنها ستقوم بنشر الأسماء العشرين الباقية على أربع دفعات على مدى الأسبوع الجاري. يجدر الإشارة إلى أنه بعد إنهاء الشراكة التي جمعت “فرانس فوتبول” بالإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ستعود جائزة الكرة الذهبية للمجلة. وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم تمنح في يناير / كانون الثاني بحفل في مدينة زيورخ السويسرية بالتعاون بين “فرانس فوتبول” و ال “فيفا” حيث يقع مقر السلطة الكروية العليا. كما أجرت “فرانس فوتبول” تغييرات أخرى متعلقة بنظام منح الجائزة، إذ أن التصويت سيقوم بتحديد الأفضل من بين لائحة تضم 30 لاعباً وليس 23 كما جرت العادة في النسخ السابقة. كما ألغيت المرحلة التي تعلن فيها اللائحة النهائية المكونة من 3 لاعبين. وأكدت المجلة سابقاً أن التصويت على الجائزة سيكون محصوراً بالصحافيين فقط عكس ما كان عليه الوضع أيام الشراكة مع ال “فيفا” حيث كان التصويت موزعاً على المدربين وقادة المنتخبات والصحافيين.

و بينت المجلة أن هذه الطريقة ستضيف المزيد من الحيادية في التصويت لأن “الصحافيين لا يملكون زملاء (في المنتخب الوطني) للدفاع عنهم وليسوا مضطرين للمحافظة على الأجواء في غرف تغيير الملابس” في إشارة منها الى اضطرار قادة المنتخبات والمدربين لمنح أصواتهم إلى مواطنيهم من أجل تجنب أي إحراج. وسيكون رونالدو الأوفر حظاً لخلافة غريمه في برشلونة والإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي الغير موجود لحد الآن ضمن القائمة والفوز بالكرة الذهبية بعد قيادته فريقه ريال مدريد إلى لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشرة في تاريخه ومنتخب البرتغال إلى اللقب الأوروبي الأول بكأس في يوليو/تموز الماضي.

وهنا قائمة بأسماء اللاعبين الـ 10 : الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والبلجيكي كيفن دي بروين من مانشستر سيتي الإنجليزي – الجابوني إيميريك أوباميانغ من بوروسيا دورتموند الألماني – الويلزي غاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الاسباني – جانلويجي بوفون والأرجنتينيان باولو ديبالا وغونزالو هيغواين من يوفنتوس الإيطالي – الأوروغوياني دييغو غودين والفرنسي أنتوان غريزمان من أتلتيكو مدريد الإسباني.

شاهد أيضاً

فيدرر يستمر بتحطيم الأرقام القياسية في ويمبلدون

فاز اليوم روجير فيدرر ببطولة ويمبلدون للمرة التاسعة عشرة في سن ال 35 فاز روجر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *