الرئيسية / أخبار / الصين توقف التداول بعملة البيتكوين نهاية شهر أيلول الجاري

الصين توقف التداول بعملة البيتكوين نهاية شهر أيلول الجاري

صرحت بورصة بي.تي.سي تشاينا الصينية لتداول عملة بيتكوين البارحة الخميس إنها ستوقف التداول بالبيتكوين إعتباراً من 30 سبتمبر الجاري دون ذكر أسباب, وأضافت “سنوقف جميع التعاملات على منصة التداولات الرقمية بدءاً من 30 سبتمبر”. يذكر ان بي.تي.سي تشاينا، وهي إحدى أكبر منصات تداول بيتكوين في الصين، قد أعلنت على مدونتها الرسمية أنها ستوقف تسجيل أي مستخدمين جدد إعتباراً من يوم الخميس.

وبعد هذه التصريحات هوى سعر بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية بشكل كبير. يذكر أن الصين ازدهرت كمنصة لتداول العملة الافتراضية في السنوات الأخيرة حيث سمحت بورصاتها المحلية من قبل للمستخدمين بإجراء معاملات مجانية والدفع بالبيتكوين.

ختاماً وللأشخاص الذين لم يسمعوا بالبيتكوين من قبل سأذكر لكم تعريفاً مختصراً لهذه العملة

البيتكوين Bitcoin:
هي أوّل عملة إلكترونية لا مركزية (ويقصد بذلك أنّها غير خاضعة لسيطرة جهة حكوميّة مثل بنك مركزي كما في حالة العملات الورقيّة) يتم إصدار هذه العملة عن طريق عمليّات حاسوبيّة تسمّى Mining “التنقيب” لايمكن أن ينتج عن هذه العمليّات ما يتجاوز 21 مليون بيت-كوين, أي أنّ العدد الكلّي لها محدود. تُستخدم كعملة الكترونية بين الطرفين المتعاملين مباشرة دون أي وسيط (كالبنوك أو شركات تحويل الاموال…) من ميزاتها أنّه من الممكن بواسطتها القيام بعمليّات الدّفع وتحويل الأموال بدون ذكر أيّة معلومات شخصية.

إعداد: د.نايف غانم

شاهد أيضاً

البرتقالي يغزو ديكورات وأثاث المنازل لهذا العام

أوردت مجلة “المنزل الجميل” أن البرتقالي يغزو عالم الأثاث والديكور حاليا، ليُضفي على المنزل إطلالة …