الرئيسية / أخبار / الفن والموضة / النجم الساحر محمود عبد العزيز، يودع الحياة

النجم الساحر محمود عبد العزيز، يودع الحياة

نجم الدراما والسينما المصرية، الساحر محمود عبد العزيز، يودع الحياة منذ قليل عن عمر ناهز السبعين عاما. ولقد وافته المنية في مستشفى “الصفاء”في القاهرة اليوم الثاني عشر من شهر نوفمبر لعام 2016 بعد صراع مع مرض سرطان الفم،  وبعد أن انخفضت نسبة الهيموغلوبين في دمه وتدهور حالته الصحية بشكل عام في اليومين الماضيين.

ولقد توافد عدد كبير من الفنانين على مستشفى الصفاء بعد تأكد خبر وفاة الفنان محمود عبد العزيز. وحرص الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين والمنتج محمد السبكي والمنتج ريمون بكار وعدد من الحضور على التواجد بالمستشفى. ومنع حرس الفنانين تواجد الصحفيين داخل المستشفى، فيما يُنهي أشرف زكي وسامح الصريطي إجراءات خروج الجثمان. ومحمود عبد العزيز من مواليد 4 يونيو 1946 في الإسكندرية، وتخرج في كلية الزراعة. ظهر لأول مرة في مسلسل الدوامة في أوائل السبعينات، ثم شارك في فيلم الحفيد عام 1974،

وبعدها توالت بطولاته السينمائية. وفي 1987 سجل عبد العزيز بصمته الأهم في عالم الفن بالمسلسل التلفزيوني (رأفت الهجان) الذي يحكي قصة جاسوس مصري في إسرائيل. ولقد بلغ عدد أفلام محود عبد العزيز نحو 84 فيلماً، قام فيها بدور البطولة. بينما أخرج فيلماً واحداً هو “البنت الحلوة الكدابة”. وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية. وبرحيل الفنان معمود عبد العزيز يفقد الفن المصري خصوصا والعربي عموما أحد أكبر قاماته وأروع شخصياته.

اعداد: Amr Zitawi

شاهد أيضاً

مسعود أوزيل وأمينة جولشي يستعدان لزفافهما

نشرت الصحافة التركية أن لاعب كرة القدم الشهير مسعود أوزيل الالماني الذي ينحدر من أصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *