الرئيسية / أخبار / تعرف على الهاكر الذي قام بتسريب أحداث مسلسل”صراع العروش”

تعرف على الهاكر الذي قام بتسريب أحداث مسلسل”صراع العروش”

وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات رسمية للمواطن الإيراني “بهزاد مصري”، وذلك على خلفية اتهامات بشن هجوم إلكتروني على شبكة “اتش بي أو” لتسريب أحداث وسيناريوهات المسلسل التلفزيوني المعروف “صراع العروش، مقابل المطالبة بفدية مالية بقيمة 6 ملايين دولار.

وفي التفاصيل، اتهم المواطن الإيراني باختراق إحدى الحواسيب التابعة لشبكة “اتش بي أو” للبث التلفزيوني، بدون الحصول على تصريح أو إذن من المستخدم، وذلك بهدف تحقيق فائدة تجارية.

وبحسب ما ذكرت أوراق القضية فإن المتهم زعم سرقته لحوالي 15 تيرابايت من البيانات، حيث وجه بعدها رسالة بالبريد الإلكتروني لأحد موظفي شبكة “اتش بي أو”، قال فيها: “مرحباً أيها الخاسرون، نعم جرى بالفعل قرصنة اتش بي أو”، في محاولة لابتزازهم من أجل الحصول على المال.

في المقابل لم ترد أي معلومات في حال تم بالفعل دفع اي أموال كفدية طليها الإيراني بعملة “البيتكوين” الافتراضية، فيما لفت التقرير إلى أن المتهم اكتسب خبرته في القرصنة الإلكترونية خلال فترة عمله لصالح الجيش الإيراني لمهاجمة الأنظمة العسكرية وأنظمة البرمجيات النووية والبنية التحتية الإسرائيلية.

يذكر أن المواطن الإيراني المتهم قام بالهجوم السيبراني ، خلال فصل الصيف الماضي، عندما كانت شبكة “اتش بي أو” تعرض الموسم الجديد من مسلسل “لعبة العروش”.

شاهد أيضاً

غوغل تنشر قائمة بالموضوعات الأكثر بحثاً عبر موقعها في عام 2017

نشرت شركة غوغل قائمة بالموضوعات الأكثر بحثاً والتي كانت رائجة في عام 2017 حول العالم، …