الرئيسية / أخبار / جولة على بعض تفاصيل حياة الموسيقار أبو مجد

جولة على بعض تفاصيل حياة الموسيقار أبو مجد

الأغنية اللبنانية تنعى موسيقارها أبو مجد .. لنأخذكم في جولة على بعض تفاصيل حياته .

ولد الموسيقار في بلدة كفر شيما في الخامس عشر من آب عام 1945 لعائلة متواضعة إذ كان والده نجاراً يمارس الفن كهوايه من خلال عزف العود وهو المعجب بعبد الوهاب. كان ملحم بركات يراقب والده وهو يعزف على العود ومن ثم يستغل غياب والده ويتدرب عليه. بدأت موهبته تتجلى عندما كان طالباً في مدرسة بلدته واشتهر كمغنٍ في البلدة. ترك ملحم المدرسة والتحق بالمعهد الوطني للموسيقى دون علم أبيه في البداية ومن ثم رضخ الأب لرغبة ابنه.

درس الصولفيج والغناء الشرقي والعزف على العود لمدة أربع سنوات في المعهد الوطني للموسيقى الكونسرفاتوار وكان من بين أساتذته زكي ناصيف وسليم الحلو وتوفيق باشا. ترك المعهد قبل اكمال دراسته والتحق بالرحابنة ولكنه وبنصيحة من فيلمون وهبي الذي كان من أصدقائه المقربين قرر الانطلاق في مسيرته الفنية وحده. أولى بدايات ملحم بركات كانت مع أغنية الله كريم التي كتبها له الراحل توفيق بركات ولحنها له جاره وصديقه وشريكه برحلات الصيد فيلمون وهبي. في الثانية والعشرين من عمره شق طريقه الفني الزاخر،

اشترك في الغناء في فرقة الرحابنة وقام ببطولة مسرحية الربيع السابع ولحن لعدد من عمالقة الفن كوديع الصافي وصباح وسميرة توفيق وماجدة الرومي وربيع الخولي وباسكال صقر … والكثير غيرهم وكانت أولى ألحانه أغنية بلغي كل مواعيدي التي غناها مع جورجيت صايغ قام ببطولة مسرحية الأميرة زمرد ومشيت بطريقي والربيع السابع وكان للسينما حصة منه في فيلم حبي لا يموت مع هلا عون. يعتبر نزار فرنسيس توأمه الروحي وصديقه وشريكه وكاتب كلمات معظم أغانيه. توفي اليوم الموسيقار عن عمر يناهز ال 71 عاماً تاركاً إرثاً من الأغاني والألحان التي ستبقى في ذاكرة الأجيال. ملحم بركات يا حب اللي غاب.. القمرين اللي وقفوا عبابك اليوم انخسفا ومواعيدك كلها ألغيت ولم ترد المحبوبة ذلك .. جيت بوقتك بس رحت بكير .. ولما تقلنا تعا ننسى.. ما رح ننسى. ملحم بركات الرحمة لروحك.

اعداد: سهيلة صعب، Souhayla Saab

شاهد أيضاً

هيفاء وهبي في فيلم جديد!

بعد تخصصه لأكثر من ست سنوات في افلام الاكشن أحمد عز يعود للتمثيل في الافلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *