الرئيسية / أخبار / منوعات / أكبر معمّرة في العالم وسر حياتها

أكبر معمّرة في العالم وسر حياتها

635987275657724315-moranoepa-italy-oldest-person

إيما مورانو…السيدة الإيطالية التي عاشت في ثلاثة قرون! حيث ولدت إيما في عام 1899، أي في نهاية القرن التاسع عشر ولا تزال حية حتى يومنا هذا، وقد بلغت من العمر ما يقارب المئة وسبعة عشر عاماً في القرن الواحد والعشرين.

ولدت إيما في منطقة بيدمونت بشمال إيطاليا يوم 29 نوفمبر 1899، وهي الآن في منزل صغير في منطقة مطلة على بحيرة في شمال إيطاليا بالقرب من الحدود السويسرية. وتقول إيما أن سر عمرها الطويل هو تناولها للبيض النيء! حيث أصيبت في صغرها عندما كانت مراهقة بفقر الدم فوصف لها الطبيب أن تأكل البيض النيء، ومنذ ذلك اليوم وهي تأكل البيض النيء يومياً.

كما أشارت صحيفة النيويورك تايمز في مقابلة أجرتها معها عام 2015 بأنها تأكل أيضاً اللحم المفروم والباستا. وتضيف إيما أيضاً أن سر سعادتها أيضاً يعود لانفصالها عن زوجها فقد كان زواجاً غير سعيد. حيث انفصلت عن زوجها في عام 1938 وبقيت وحيدة بدون أي إرتباط، بالرغم من تقدم الكثير من الخاطبين إليها. وأشارت إيما بأنها تكره العيش مع شريك مسيطر يتحكم بها ويسبب لها التوتر. واستمرت إيما في العمل حتى عمر 75 عام، حيث عملت في مصنع ثم طاهية، وتوقفت عن العمل منذ 41 عام. وذكر الأطباء بأن إيما تعيش في حالة صحية جيدة مقارنة بعمرها وقال الطبيب كارلو بافا بأن إيما تعتبر “ظاهرة”.

اعداد : César Hakimeh

شاهد أيضاً

غوغل تنشر قائمة بالموضوعات الأكثر بحثاً عبر موقعها في عام 2017

نشرت شركة غوغل قائمة بالموضوعات الأكثر بحثاً والتي كانت رائجة في عام 2017 حول العالم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *