الرئيسية / الصحة / حالة طبية نادرة… امرأة بدون مهبل!

حالة طبية نادرة… امرأة بدون مهبل!

لم تلاحظ الشابة كايلي موتس (22 عاما) عدم وجود مهبل لديها إلى أن صار عمرها 18 عاما دون أن تمر عليها الدورة الشهرية، وذلك عندما قام طبيبها بإجراء فحص إيكو ليتفاجأ الجميع بعدم وجود رحم ولا مهبل لديها.
تقول كايلي موتس أنها بسبب هذا الأمر لا تشعر بأنها امرأة كاملة، لكنها تسعى دائما لأن تتقبل نفسها.
كايلي مصابة بمتلازمة Mayer-Rokitansky-Küster-Hauser (MRKH) syndrome، وهي متلازمة تصيب الإناث فقط بمعدل 1:4500 حالة ولادة لأنثى. ينتج عن هذه المتلازمة نقص تشكل أو اختفاء كامل للرحم والمهبل، لكن يبقى المبيضان والأعضاء التناسلية الخارجية طبيعيين وفعالين، مما يسمح – نظريا – بإمكانية إنجاب الفتاة المصابة لأطفال من خلال أساليب حمل بديلة.
لعلاج هذه الحالة يمكن استعمال أدوات تدعى بموسعات المهبل (في حال وجود مهبل لكن ناقص التطور). أما في حالة اختفاء المهبل تماما فالأمر يحتاج لجراحة.
بالنسبة لكايلي موتس فعلاجها يحتاج لجراحة ترميمية تكلف حوالي 15 ألف دولار، وهو ما لا يغطيه التأمين الصحي الخاص بها. لذا قامت أختها بإطلاق حملة جمع تبرعات عبر موقع GoFundMe لجمع هذا المبلغ، ولقد وصل المبلغ المجموع إلى حوالي 17 ألف دولار، أي أكثر من المبلغ المطلوب.
وعلى الرغم من من حالتها الصحية إلا كان كايلي موتس لديها صديق حميم يدعمها نفسيا ولا يركز على الجوانب الجنسية في العلاقة بينهما – على حد تعبيرها -، مما يجعلها تشعر بأنها محبوبة.

 

المصدر

شاهد أيضاً

بالصور انتخاب ملكة جمال أميركا لعام 2018

فازت ( كارا مند )ملكة جمال ولاية نورث داكوتا مساء البارحة  الأحد بلقب النسخة الـ97 من مسابقة …