الرئيسية / أخبار / هل تعاني من “رهاب الطيران”؟! إليك أفضل الطرق للتغلب على هذا الرهاب

هل تعاني من “رهاب الطيران”؟! إليك أفضل الطرق للتغلب على هذا الرهاب

عرض موقع “lifehacker” أفضل الطرق للتغلب على الخوف من السفر بالطائرة، والتي تعد إحدى حالات القلق النفسي الموجودة لدى كثير من الأشخاص، ويسميها الأطباء “رهاب الطيران”.

وقال الموقع، إن أحد أفضل الطرق للتغلب عليها، هي الفهم الحقيقي للمشكلة أولًا، من حيث معرفة ما يثير قلقك لمعرفة معالجته، وبطريقة أوضح، فإن البعض يخاف من الإقلاع، والبعض يخشى هبوط الطائرة، وآخرون تقلقهم المطبات الجوية.

أما ثاني هذه الطرق، فهي الحرص على التركيز على ما يقلق فقط، والحد من مسببات التوتر الأخرى مثل الخوف من عدم اللحاق بالطائرة، أو أي عامل آخر، عند التخطيط للرحلة الجوية.

وأشار الموقع إلى أن ثالث هذه الطرق تتمثل في الحرص على شرب الماء أثناء السفر لتفادي الشعور بالجفاف الذي يزيد القلق.

أما الأمر الرابع، فيتمثل في تقبل الأمر، واعتبار أن هذا الخوف طبيعي.

وخامسها بمجرد ركوبك للطائرة، لا تخجل في إخبار مضيفة أو مضيف الطائرة، عن حالة الخوف التي تشعر بها و أنك تعاني من رهاب الطائرات، فهؤلاء علي دارية كاملة بكيفية التصرف في مثل هذه الظروف

وتتمثل الطريقة السادسة بالتنفس جيدًا عند التعرض لنوبة الخوف، لأنه سيساعدك على عدم تفاقم نوبة القلق، بل إبقائها تحت السيطرة.

أما الطريقة السابعة تتمثل في التذكر دوما أن سبب الرحلة، ملء مشاعرك بالإثارة تجاه الأماكن السياحية التي تنوي زيارتها، أو الأشخاص الذين ستقابلهم.

والأمر الأخير يتمثل في عدم التوقف عن السفر بالطائرة مهما كانت التجربة مرهقة، لأن التكرار أهم طرق التغلب على الخوف، وتحويله إلى مجرد قلق عادي.

شاهد أيضاً

الواي فاي والهواتف الخلوية تزيد من خطر تعرض النساء للإجهاض!!!

كشفت دراسة جديدة، أن الواي فاي والهواتف الخلوية تزيد من خطر تعرض النساء للإجهاض بنسبة …