الرئيسية / الأسواق والمال / أكثر الأسئلة إحراجا في مقابلات العمل… كيف تجيب عليه؟

أكثر الأسئلة إحراجا في مقابلات العمل… كيف تجيب عليه؟

أكثر الأسئلة إحراجا في مقابلات العمل… كيف تجيب عليه؟ “أين ترى نفسك بعد خمس سنوات؟”… يعتبر هذا السؤال أحد أشيع الأسئلة التي قد يسألها مدير المقابلة للمتقدم للحصول على الوظيفة، وهو بنفس الوقت أحد أكثر هذه الأسئلة إزعاجا! فغالبا ما يتم تفسيره على أنه تلميح برفض طلب الحصول على الوظيفة، إلا أنه في الحقيقة ليس كذلك! وفي نفس الوقت يتلعثم المتقدم للوظيفة ولا يدري ماهي الإجابة الأنسب لهذا السؤال والتي سترضي صاحب العمل وستجعله يوكل هذه الوظيفة له.

لقد كشف موقع Business Insider السبب وراء رغبة أرباب العمل في طرح هذا السؤال على المتقدمين الجدد، إذ ذكر أن صاحب العمل يرغب من هذا السؤال أن يعلم فيما إذا كان المتقدم للعمل يرغب في تطوير نفسه في هذه المهنة التي سيمارس فيها الشخص هذه الوظيفة، أم هي مجرد وظيفة لكسب الرزق بالنسبة له، وهل أهداف المتقدم للوظيفة تتناسب مع أهداف المنشأة؟ ثم يقوم الموقع ذاته بذكر طريقة الإجابة عن هذا السؤال، والتي تتمحور حول إرضاء صاحب العمل وإسماعه ما يريد سماعه منك! – أظهر له بداية أنك فكرت قليلا في السؤال قبل الإجابة، ثم ارسم خطة أساسية لما تريد أن تفعله في هذه السنوات الخمس مع إظهار تحليك بالمرونة اللازمة لمواكبة سير العمل.

– أبرز طموحك، لكن بشكل واقعي ولا تبالغ به.

– تجنب الحديث عن الترقي في السلم الوظيفي للمنشأة، فهم حاليا بحاجة إليك في وظيفة محددة وليس في وظيفة أخرى. فقط أوضح له أن الترقية تتطلب جهدا وصبرا منك.

– أعرب لهم عن استعدادك للوفاء بالتزامك للشركة في هذه السنوات الخمس على الأقل، ولا تذكر نيتك في الانتقال لشركة أخرى.

– أخبر صاحب العمل أنك ستعمل في هذه السنوات الخمس على تعزيز وتطوير مكانة المنشأة.

اعداد: عمرو زيتاوي

شاهد أيضاً

من بيبسي الشفاف الى منصة ألعاب أبل: مشاريع فاشلة للشركات المشهورة!

من بيبسي الشفاف الى منصة ألعاب أبل: مشاريع فاشلة للشركات المشهورة! نشر موقع CB Insights أمثلة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *