الرئيسية / الصحة / اليوم العالمي للسكري

اليوم العالمي للسكري

يُصادفُ اليوم 14 تشرين الثاني من كلِ عامٍ اليوم العالمي للسكري World Diabetes Day (WDD) ويحمل هذا العام شعار ” عينٌ على السكري”.

في الحقيقة إنّ أكثر من 400 مليون شخص حالياً يعيش مصاباً بالسكري، وإنّ واحد من كل اثنين من البالغين المصابين بالسكري يكون لديه السكري غير مشخص. فالعديد من الأشخاص يعيشون مصابين بالسكري النمط 2 دون ملاحظة الأعراض أو الاكتراث بها، إلى أن يتم التشخيص بالإصابة وفي حالاتٍ كثيرة تكون المضاعفات المتلازمة مع تطور المرض قد أصبحت ظاهرةً.

من جهةٍ أخرى، ومع ازدياد مستويات سوء التغذية وقلة النشاط البدني بين الأطفال في العديد من البلدان، أصبح احتمال تحوّل السكري نمط 2 في مرحلة الطفولة إلى مشكلةٍ صحية عالمية أمراً وارداً جداً وسيؤدي إلى مشاكل صحية جدية. إنّ اجراء الاختبارات الدورية للكشف عن السكري نمط 2 باكراً يعتبر في غاية الأهمية لبدء العلاج المبكر أوبهدف تقليل خطر تطوّر المرض وحدوث مضاعفات جدية لاحقة.

لابد من ذكر أنّ شعار اليوم العالمي للسكري هو الحلقة الزرقاء والتي يمكن لكم بإضافتها على صوركم ومشاركتها أن تساهمو في نشر التوعية بمرض السكري ومساندة الأشخاص المصابين به ولو معنوياً. وتذكر دائماً ” تصرّف اليوم لتغير الغد … Active Today To Change Tomorrow”

اعداد: نغم وسوف

غير صورتك الشخصية وتضامن مع الحملة وبادر بإجراء الفحوصات
15033755_1230339490364477_1610371116_n

شاهد أيضاً

سر سعادتك في نظام نومك!!

دراسة جديدة تظهر أن الغفوات القصيرة ستجعلك شخصاً سعيداً. اكتشف العلماء في دراسة جديدة وجود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *