الرئيسية / الصحة / التغذية / حفنة مكسرات يومياً تقضي على خطر العديد من الأمراض

حفنة مكسرات يومياً تقضي على خطر العديد من الأمراض

 

تعتبر الأمراض القلبية والسرطانات من مسببات الموت الأكثر شيوعاً في العالم، وقد بلغ عدد الوفيات بهذه الأمراض ما يقارب 25.5 مليون شخص حول العالم، عام 2013 م. وقد أشارت العديد من الدراسات والأبحاث لارتباط الوارد الغذائي العالي من المكسرات وبشكل خاص الجوز بانخفاض خطر الأمراض القلبية وفوائد صحية أخرى محتملة لمرضى السكري والبدانة والحصى الصفراوية (حصى المرارة) وسرطان القولون.
ولكن بقية الدراسات المتعلقة بمعدل الوفيات واستهلاك المكسرات دراسات خجولة، إلى أن قدم باحثون من جامعة Imperial College London و The Norwegain University of Science and Technology دراسة -شملت مراجعة وتحليل لـ 29 دراسة سابقة- كان خلاصتها أنّ استهلاك ما يقارب 20 غرام من المكسرات في اليوم أي ما يعادل حفنة اليد تقريباً يقلل خطر الوفيات المتوقع بمعدل 22% بما فيه معدل الوفيات بالأمراض التنفسية والسكري والعدوى الجرثومية.
– أهمية المكسرات:
تُشكل المكسرات مصدراً جيداً للألياف الغذائية والمغنزيوم والدسم متعددة عدم التشبع (الدهون المفيدة لأجسامنا) والفيتامين E ومضادات الأكسدة وهذه جميعها تُقلل خطر الأمراض القلبية من خلال تقليل مقاومة الإنسولين ومستويات الكوليسترول وحماية الخلايا من التأكسد. كذلك تتضمن المكسرات مجموعة من المركبات (حمض ellagic وحمض anacardic و الجينيستين genistein و resveratrol) المفيدة والفعّالة في تقليل خطر السرطان.

اقرا ايضا: أنت المؤثر الأهم على أطفالك واختياراتهم الصحية.

للمهتمين بتفاصيل الدراسة: انقر هنا

اعداد: نغم وسوف

شاهد أيضاً

سر سعادتك في نظام نومك!!

دراسة جديدة تظهر أن الغفوات القصيرة ستجعلك شخصاً سعيداً. اكتشف العلماء في دراسة جديدة وجود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *