الرئيسية / سياحة حول العالم / حمامات الشيخ عيسى كنز ضائع

حمامات الشيخ عيسى كنز ضائع

11
موقع حمامات الشيخ عيسى

تعد اليبنابيع الحارة والكبريتية واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم وتنتشر هذه الينابيع في كل بقاع الأرض، لكنني شبه متأكد أنك لم تعرف بوجودها قريبة جداَ منك بل لربما أقرب مما تتصور في مقالنا التالي سنتحدث عن إحداها ويسمى حمامات الشيخ عيسى المتواجد في سوريا وتحديداً …. تابع المقال لتعرف :

حمامات الشيخ عيسى هي مزرعة تقع في منطقة جسر الشغور، وسميت بالحمام نسبة إلى نبع حار يتوضع في وادي نهر العاصي شمالي مدينة جسر الشغور وينبثق النبع من الحجر الكلسي، والشيخ عيسى ضريح تحول إلى مزار يقع إلى الشرق من الحمام بعيدا عنه بحاولي 300 متر ، هذه الحمامات تبعد عن مدينة جسر الشغور 22 كم باتجاه الشمال الشرقي كما تبتعد عن مدينة إدلب 35 كم.

يتبع حمام الشيخ عيسى إلى قرية الحمامة يبعد عنها 3 كم له خصائص سياحية هامة حيث تتمتع المنطقة بطبيعة جبلية زادها جمالا مرور نهر العاصي فيها بالإضافة إلى الينابيع الحارة ذات الصفات العلاجية مما يشجع على إقامة منتجعات ومشاريع سياحية ضخمة، مع العلم أنه لايوجد استثمار سياحي ضخم في المنطقة فجميع المشاريع هناك بسيطة .

تتجمع المياه في بركتين ذات سقفين حجريين و يتألف الحمام من قسمين الأول مخصص للرجال والآخر للنساء تأتي المياه لكل من “البرك” عبر مجرى يصلها بالنبع الحار.

للموقع مشاكل كثيرة أهمها عدم وجود بنية تحتية قوية تساعد في تخديم السياح والمنطقة بالإضافة إلى التلوث الحاصل في نهر العاصي، كما يحتاج الموقع لحملة اعلانية مكثفة ليتعرف عليه أهالي سوريا ويصبح مقصداً للسياحة الداخلية لأن النشاط السياحي في المنطقة بسيط.

نتمنى أن تنتهي المشاكل في سوريا الحبيبة لينعم الجميع بخيراتها

 

نهر العاصي
نهر العاصي

12

حمام الشيخ غيسى
حمام الشيخ عيسى
قناة تنقل مياه كبريتية
قناة تنقل مياه كبريتية
نهر العاصي
نهر العاصي

vitiligo-b2afb980ba

 

vitiligo-f2b2a2809b

 

اعداد: سيزار حكيمه، César Hakimeh

تدقيق: قمر خزعل، Kamar Khazal

شاهد أيضاً

أوبسون أحد أشهر مناطق العالم في صناعة النسيج الفخم

تقع أوبسون على نهر كروز في وسط فرنسا تعد من أكثر مناطق العالم جودة وشهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *