الرئيسية / سياحة حول العالم / 11 سببا لتقع في حب كوريا الجنوبية

11 سببا لتقع في حب كوريا الجنوبية

هل فكرت سابقا في قضاء عطلتك في كوريا الجنوبية؟ لنتابع وإياكم قائمتنا اللي لخصت لكم 11 سببا سيساعدكم على اتخاذ قراركم وحزم أمتعتكم والذهاب في أقرب فرصة إليها:

يمكنم البحث عن أرخص بطاقات الطيران و عروض الفنادق من هنا

1- يمكنكم إلقاء التحية على الزعيم الكوري الشمالي (كيم جونغ أون):

تقسم المنطقة المنزوعة السلاح بعرض 4 كم شبه الجزيرة الكورية إلى بلدين لا يستطيعان إنهاء الشجار الدائر بينهما. يمكنكم الوصول إلى المنطقة الفاصلة المكدسة بالعتاد العسكري فقط عن طريق الرحلات السياحية.

المحطة الأولى: حديقة السلام (إيمجينغاك Imjingak) حيث صدأت الطائرات والدبابات من زمن الحرب الباردة. قوموا بالنزول إلى النفق الذي حفره الكوريون الشماليون لمشاهدة الحياة القاسية للجيران الشماليين عن طريق المناظير.

بعد فحصكم و معاينتكم جيدا سيتم أخذكم إلى المدينة المغلقة (بان مون جوم) حيث تتم المفاوضات بين الطرفين في بعض الأحيان.

رجاء… لا جينز ولا كوكا كولا! وإلا سيظن الشماليون انكم جواسيس لأمريكا 😆

korean-war-dmz-soldier
Photo: Chung Sung-Jun/Getty Images News/Thinkstock

2- ألقِ نظرة على فوهة البركان:

في وسط الجزيرة السياحية (جيجو) يقع البركان الخامد (هاللاسان) – أعلى نقطة في كوريا الجنوبية -. تقودكم إلى قمته عدة مسارات ذات مناظر خلابة يجتاحها يوميا محبو الطبيعة. كونوا حذرين في المناطق الصخرية ولا تخيفوا الغزلان التي تتناول طعامها على بعد أمتار من الطريق السياحي. تختبئ في فوهة البركان الخامدة منذ ألف عام بحيرة (بيننوكتام)… أمسكوا بعصا السيلفي والتقطوا صورة جميلة وقوموا بتحميلها مباشرة إلى انستاغرام، ففي كوريا الجنوبية حتى فوهات البراكين مخدمة بإنترنت لاسلكي Wi-Fi!

إذا أحسستم أن قمة واحدة لم تكن كافية لكم ننصحكم بتسلق فوهة بركان (سانجومبوري) الخامد بمنحدراته المغطاة بأشجار الصنوبر و حدائق اليوسفي. تبدو فوهة البركان عند وجود الضباب بشكل رائع يحبس الأنفاس! نضمن لكم الإصابة بالقشعريرة من جمال المنظر 😉

korean-mountain-national-park-nature

Republic of Korea, CC BY-NC-SA 2.0

3- اكتشف أسرار العصور القديمة!:

 إذا كنت مهتما بالتاريخ عليك بزيارة (الدولمين)، وهي هياكل حجرية قديمة أقيمت على قبور النبلاء.
معظم الدولمين موجودة في كوريا الجنوبية، وسيكون غريبا إن لم ترَ اثنتين منها على الأقل! في متحف الدولمين تستطيعون تعلم إضرام النار والرسم على الصخور ثم ركوب قطار (مورو مورو) لمشاهدة المقابر الأثرية.
تحية أخرى من الماضي مخبأة في الأضرحة الملكية لسلالة جوسون (تشوسون) القريبة من (سيول – العاصمة). كل شيء هنا على طريقة (فينغ شوي)، فكل واحدة من المقابر الأربعين محاطة بأغنام وخيول ونمور صخرية ظنا منهم أنها تقوم بطرد الأرواح الشريرة.
الدولمين:
jeong woo Nam, CC BY-NC-SA 2.0
jeong woo Nam, CC BY-NC-SA 2.0

الأضرحة الملكية لسلالة جوسون:

National Research Institute for Cultural Heritage
National Research Institute for Cultural Heritage

4- لا تنسوا الغوص مع الحوريات العجائز!:

أيقظوا أي كوري في منتصف الليل وقوموا بسؤاله عن أفضل منطقة للغوص… الجواب سيكون بدون أي تفكير (جزيرة جيجو)! المياه الدافئة قبالة سواحل هذه الجزيرة تقوم بجذب الأسماك. إذا كنت محظوظا ستلتقي بحوريات بحر عجائز في الشعب المرجانية. نعم!!! سكان المنطقة من العجائز أقوياء لدرجة أنهن يستطعن الغوص لعمق 20 مترا للبحث عن المحار.

Photo: Brad Hammonds, CC BY-NC-SA 2.0
Photo: Brad Hammonds, CC BY-NC-SA 2.0

 

5- قوموا بالتسوق في الأسواق الكورية:

التسوق في سيول له متعة خاصة… إنه مثل الإدمان! أكبر سوق في البلاد (نامديمون) محشو بالأحذية الرياضية والتيشرت والحقائب بأسعار مضحكة!  لا تنسوا أن تساوموا لتحصلوا على حسم جيد 🙂 . عندما تتعبون من الضوضاء توجهوا إلى مجمع (Lotte) التجاري وقوموا بتسوق هادىء هناك.

مباشرة من (البوديوم) تتجه أحدث الموضة إلى المخازن في منطقة (جانجنام Gangam) المذكورة في اغنية PSY الشهيرة (غانغنام ستايل Gangnam Style)! عندما يتعلق الأمر بشراء هدايا تذكارية سينصحكم الكوريون بصوت واحد بشارع (إينسادونغ) المليء بمحلات التحف والمعارض والمتاجر المختلفة. يفتح هذا الشارع أيام الأحد للمشاة، و يمتلىء بالباعة المتجولين الذين يقومون بتحضير الأطباق المحلية.

501room/iStock Editorial/Thinkstock
501room/iStock Editorial/Thinkstock

6- زوروا المعابد:

أكثر من مئة من المعابد البوذية في كوريا تبقي أبوابها مفتوحة لمن يريد استراحة من الصخب. أوجدوا في أنفكسم القوة للاستغناء عن مغريات الحياة وجربوا أنفسكم في دور الراهب. قوموا بالاستيقاظ عند الفجر وتناولوا صحنا من الأرز على الإفطار والغداء والعشاء إضافة إلى التأمل اليومي… بعد نمط حياة كهذا ستقومون بتقدير كل الأشياء البسيطة في الحياة.

في الربيع تمتعوا برائحة أزهار الكاميليا في معبد (سونوسا) واحتموا من حرارة الصيف في معبد (بيبودجوسا) الجبلي، أما خريفا قوموا بالتأمل تحت الأوراق الصفراء في (دجيكدجيسي) وشتاءً تستطيعون تدفئة أجسادكم في (خايينسي).

إذا لم يكن بحوزتكم سوى يوم واحد قومو بمسير إلى معبد (بونيسنا) في سيول صاحب الـ 1200 عام! حيث ستتعملون كيفية تحضير الشاي على أصوله و صنع فوانيس ورقية.

Vincent_St_Thomas/iStock Editorial/Thinkstock
Vincent_St_Thomas/iStock Editorial/Thinkstock

7- غني حتى يُبَحَّ صوتك!:

تستطيع حرمان الكوريين من الأرز لكن من الصعب حرمانهم من إقامة حفلة صاخبة! اذهبوا الى الكاريوكي وأسمعوا الجميع صوتكم العذب (أو على العكس 🙂 ). تستطيعون الاستدلال على أغلب المقاهي الموجودة في حي (هونغداي Hongdae) عن طريق الميكروفونات المعلقة. أغلب الأغاني ستكون باللغة الكورية، لكن يمكنك إيجاد آخر الأغاني الإنجليزية أيضا.

korean-girl-singing-in-karaoke-bar

8- خذ حماماً شمسياً.

تتميز وتفتخر كوريا الجنوبية بشواطئها النظيفة والمرتبة، ولا تخجل من وضع الصور الملتقطة هناك على سطح المكتب! أفضل توقيت للحصول على أشعة الشمس اللطيفة هو من حزيران\يونيو الى أيلول\سبتمبر وتحديدا في منطقة (بوسان) على شواطىء منتجع (هايونداي Haeundae) المغطاة بالأصداف والرمال البيضاء الرائعة. (بوسان) طبعا جميلة، لكن الصدارة تبقى لجزيرة (جيجو)! قوموا باستئجار دولاب مطاطي أو اسبحوا على طول شاطىء (هيوبجاي Hyeopjae) ناصع البياض إلى أن تصلوا إلى إحدى الغابات دائمة الخضرة. إذا أردتم شيئا غريبا فعليكم بشواطىء (ساميانغ Samyang) المغطاة بالرمال البركانية السوداء.

theJIPEN/iStock Editorial/Thinkstock
theJIPEN/iStock Editorial/Thinkstock

67af37eba42441549c1405ec6ed1ad16

9- اكسب عدة كيلوغرامات:

الطعام الكوري الجنوبي التقليدي لا يقتصر أبدا على طبق واحد. عليكم تقبل أمر القيام بكسر الريجيم! قوموا بتذوق طبق من (البولجوجي) المشوي أو (الكالبي) المقلي. لا تضعوا العصي جانبا لأنكم ستحصلون على طبق من الأرز ونصف دزينة من مخلل (الكمتشي) كهدية. نحذركم… فالطعم سيكون حارا جدا ولذيذا بشكل لا يوصف. الكوريون يحبون الخضروات المخللة لدرجة أنهم يقيمون مهرجانا سنويا لها.

bibimbap

 

10- تزلجوا من قمم الجبال:

قليلون كانوا يعرفون أنه يمكن التزلج في كوريا الجنوبية، لكن منتجعات التزلج في هذه البلد الرائعة مجهزة بأحدث التقنيات! لو استطعتم اجتياز أطول منحدر في البلاد و هو “طريق الحرير” في منتجع (ديوغيوسان Deogyusan) يمكنكم الاستمتاع بالحمامات الساخنة في نهايتها.

deogyusan_4

 

11- قوموا بالغوص في الوحل:

كل صيف تجذب مدينة (بوريونغ) مليوني سائح ممن يحرصون على التوسخ قدر الإمكان! لا تخجلوا! قوموا بالرقص في الوحل وتدحرجوا من قمم التلال وألقوا بكرات الوحل على الجميع. عندما تبدأ خدودكم بالألم من كثرة الضحك قوموا بالصعود إلى حلبة الوحل و قوموا بالمبارزة هناك. يمكنكم المشاركة في السباقات الطينية و الغوص في الوحل اللزج حتى الخصر. إذا كانت رغبتكم في المرح مستمرة توجهوا الى مدينة (هانشيون Hancheon) و استمتعوا بالـ (لا توماتينا La tomatina) الكورية، إذ عندما يتعلق الأمر برمي الطماطم (البندورة) فالكوريون ليسوا أسوأ من الإسبان بالمرة 🙂

Photo: Hypnotica Studios Infinite, CC BY-NC-SA 2.0
Photo: Hypnotica Studios Infinite, CC BY-NC-SA 2.0

تدقيق: عمرو زيتاوي

شاهد أيضاً

أوبسون أحد أشهر مناطق العالم في صناعة النسيج الفخم

تقع أوبسون على نهر كروز في وسط فرنسا تعد من أكثر مناطق العالم جودة وشهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *